الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة الإسبانية بنجاح


قام العديد من طلاب اللغة الإسبانية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الإسبانية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة الإسبانية إن كان يرغب في التحدث باللغة الإسبانية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة الإسبانية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات الإسبانية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة الإسبانية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث الإسبانية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الإسبانية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة الإسبانية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة الإسبانية شبه مستحيل دون دراسة القواعد الإسبانية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة الإسبانية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة الإسبانية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة الإسبانية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد الإسبانية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة الإسبانية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث الإسبانية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالإسبانية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة الإسبانية. لأن أغلب متعلمي اللغة الإسبانية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة الإسبانية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالإسبانية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة الإسبانية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة الإسبانية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث الإسبانية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للإنجليزية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة الإسبانية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة الإسبانية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث الإسبانية بطلاقة: شاهد الأفلام الإسبانية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة الإسبانية لابد أن تستمع للغة الإسبانية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام الإسبانية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام الإسبانية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة الإسبانية.

كيف تتحدث الإسبانية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة الإسبانية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة الإسبانية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة الإسبانية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة الإسبانية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام الإسبانية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة الإسبانية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد الإسبانية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية الإسبانية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة الإسبانية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة الإسبانية بنجاح إنشاء الله.


لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات

4 comments

ما هي الخطوات المتبعة لتعلم اللغة الاسبانية

مشكلتي أني أمارسها يوميا وأتحدث بها كثيرا بحكم أنني أعيش بإسبانيا وأعرف الكثير من المفردات، وأفهم ما يقولونه عند تكلمهم، ولكن مشكلتي في التحدث، فأحيانا أتحدث بطلاقة وأحيانا أخرى أجد صعوبة بالغة وأنسى ما سأقوله والذي يحيرني كثيرا هو أنني أعرف معنى المفردات التي سأتكلم بها، مثلا أن الكلمات التي سأتحدث بها في هذا الموضوع أعرفها حق المعرفة، ولكن عند إرادة التحدث يحصل نسيانها كثيرا و في كثير من الأحيان لا أنساها، أي أنني عندما أريد أن أقول لأحد جملة أو أرد عليه أحيانا أجد سهولة بالغة وأحيانا أخرى صعوبة و المشكلة أنها قد تكون نفس الجملة التي أتحدث بها وأكررها في كثير من المواضيع، حتى ينبهني مخاطبي للكلمات حينها أعي أن تلك الكلمة فعلا أعرفها وأستعملها كثيرا ولكن في هذه الحالة تبخرت ولم تعد في ذهني ثم بعد الانتهاء أتذكر أنني كان على قول هذا... وأحيانا كثيرة أقول جملا وعندما أنتهي أعي أنه كان علي أن أقولها هكذا وليس كما قلتها، أما أثناء المحادثة عن طريق الكتابة فلا أجد صعوبة ربما لأنه لدي الوقت الكافي للتفكير فيما سأقوله ولتصحيح الأخطاء ولكن في نفس الوقت عند الكتابة فأنا أرد فورا وبطريقة صحيحة ولا أتأخر. لا أدري ما هي مشكلتي بالضبط. أرجو أن تكون الفكرة قد وصلت للأذهان

انا أريد من سيساعدني لتعلم اللغة الاسبانية