لماذا أنسى الكلمات الإسبانية التي أحفظها بسهولة



الكثير من متعلمي اللغة الإسبانية يعانون من مشكلة نسيان الكلمات والمفردات بسهولة. ومعظمهم يعتقد أن المشكلة تكمن في ضعف ذاكرته أو في عدم قدرته على الحفظ. لدى سوف نرى السبب الحقيقي الذي يسبب لك أن تنسى الكلمات الإسبانية بعد وقت قصير من حفظها, وكيف يمكنك أن تحفظ عددا كبيرا من الكلمات الإسبانية دون أن تنساها.

في الحقيقة المشكلة لا تكمن في ذاكرتك إنما في الطريقة التي تستخدم بها ذاكرتك. أنا متأكد أن أغلب الذين يحفظون المفردات الإسبانية يعتمدون على الترداد, وذلك بأن يرددوا كلمة إسبانية ومقابلها العربي لعدد كبير من المرات ثم ينقلون إلى الكلمة التالية.
لا يوجد أي خطا في استعمال هذه الطريقة لأني أعتقد شخصيا أنه الأفضل, إلا أنها ليست كافية, حيث أن كل ما تقوم به هو أن تثبت المفردات في الذاكرة قصيرة الأمد. فيما يلي بعض الطرق التي سوف تساعدك على تذكر الكلمات الإسبانية بعض حفظها عن طريق الترداد.

راجع الكلمات التي حفظتها كل يوم: فلنفترض أنك حفظت 50 كلمة إسبانية اليوم, يجب عليك أن تقوم بمراجعها في الغد الموالي لكي تتأكد من ما زالت ثابتة في ذهنك. ستجد أنك قد نسيت جزءا كبيرا من هذه الكلمات. لكن لا تنزعج فهذا يحصل للجميع, المهم هو أن تقوم بمراجعتها يوميا حتى تتمكن من تذكرها كلها.

حاول أن تحفظ الكلمات الإسبانية عن طريق ربطها بما تعرفه: تسمى هذه الطريقة ب association وتعتمد على أن تربط الكلمات الإسبانية بما تعرفه مسبقا

أقرا الكثير من الكتب الإسبانية: القراءة المستمرة سوف تجعلك تصادف الكلمات التي حفظتها حديثا, هكذا سوف تتمكن من تثبيتها في ذهنك ولن تنساها.  أعتقد شخصيا أن القراءة هي أفضل طريقة لكي تتعلم وتتذكر الكلمات الإسبانية, لهذا فمن المهم أن تخصص وقتا للقراءة باللغة الإسبانية كل يوم.


لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات